السبت، 9 مارس 2013

قانون الإيقاع

القانون الرابع للنجاح الروحي: قانون الإيقاع ..



كل ما يتحرك ، وكل حركة لها إيقاع . وكل نفس لها ايقاع مختلف . وكذلك للإزمنة و للأمكنة ايقاعها .كل شي له إيقاعه على الإنسان ، فالنهار والليل .. والنشاط والفتور . كل ذلك له ايقاعه على الإنسان . المهم أن نميز بين ايقاع وآخر، بعض الناس يكون ايقاعه ليلياً ، وآخرون نهارياً . من المهم أن تعرف ايقاعك، ومن الخطاء تجاهل ايقاعات الزمن ، نحن لا يمكننا التحكم بالزمن . لكن بإمكاننا التيقظ لإيقاعاته .السلوك يتجاوب مع ايقاعات الزمن ، فمن يتقن عمله تتسارع لديه ايقاعات الزمن ، وكلما زاد الإتقان قل بذل الجهد ....فقدراتنا تخضع للإيقاعات ، ففي أوقات تكون الإيقاعات عالية الذبذبة يفضل أداء الأعمال المركزة ، وترك الأعمال الرتيبة لوقت آخر، الحياة لا تخاض دائماً على ايقاع الحرب والطواريء ، بل تكون هذه حالة استثنائية . إنما ايقاع الحياة هو السكينة !

الكلمة هي مفتاح الوجود . وللكلمات ايقاعها ، وعندما يكون قاموسك كلمات طيبة تقولها أو تسمعها تعود عليك هذه الكلمات بروحها .. هذه الكلمة لا تكون بالإكراه لأن للإكراه ايقاعات سالبة ، ولا يمكن تحقيق النجاح على ايقاع الإكراه .



تعرف على الإيقاعات السالبة كـ ايقاع الغضب والكراهية .. والملل . أو ايقاعات الأشياء والأشخاص الذين يهدرون طاقتك لتتجنبها ... وحتى تستفيد من هذا القانون إعمل جدولاً بـ الكلمات / الأزمنة / الأمكنة / الأشخاص / الأشياء . التي تتوافق مع ايقاعك وتهتم بها .














 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق