الأحد، 17 مارس 2013

قانون الصدى

القانون الثاني من قوانين النجاح الروحي هو: قانون الصدى ..
 
 
 
 
نحن نعرف أنه لايمكن أن يوجد صدى من غير صوت ، وقانون الصدى هو أثر مباشر لقانون الذبذبة ونتيجة له..
 
 
 ليس قانون الصدى هو قانون الجذب . فالصدى قانون روحي يعمل بالذبذبة ، والجذب يعمل بالقوى النفسية .ولقانون الصدى أهمية كبرى في فهم النجاح ، فالنجاح يجر النجاح ، والإخفاق يجر الإخفاق .. وهكذا فصراعك الداخلى سيكون صداه في سلوكك،،،
 
لقانون الصدى نتيجة مهمة فعندما تتواصل ذبذبات من نوع متشابه كحب مع حب يكون في هذه الحالة عالمك الخارجي عاكساً لعالمك الداخلي، فمن المهم في التعامل مع الناس أن ترسل لهم ذبذبات الخير عبر النية حتى تلتقي مع الخير الذي لديهم ، فالخير بلتقي مع الخير .
 
 
تأكد جيداً أن التفكير الأناني ( لا أنا إلا أنا ) لا يحدث الصدى ، ويبقى صورة الأناني محبوساً بداخله يفتك به ..
مشاعرنا وأفكارنا تتحكم في حياتنا الى حد كبير ، فمشاعر الحب صداها الحب . وعليك أن لا تأمل بحب وأنت تطلق صوت الكراهية أو ...
الإدراك الروحي للنجاح يبحث عن التعاون والتفاعل المشترك والحب والتيسير . لأن من يؤمن بهذه الأشياء يؤمن أنه سيجد صداها ... قال تعالى:
 ( أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّىٰ هَٰذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنفُسِكُمْ )
ليس لحدوث الصدى وقت معين فقد ينطلق منك صوت الخير فلا تسمع صداه إلا في وقت بعيد .. المهم أن الصدى لا يضيع بل يأتيك وفق الحكمة، لكن إذا افتقدت صدى نيتك أو قولك وفعلك فتفقد نفسك فقد تكون أطلقتها في الإتجاه غير الصحيح . أما الله فإنه شكور .
فقانون الصدى يجعلك على يقين بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً . ولكن كن يقضاً بالصدى فقد يأتي في غير صورة فعلك .حتى تفهم قانون الصدى لابد أن تفهم قانون الذبذبة . وحتى تفهمهما لابد أن تعيشهما . وتذكر جيداً المقدمات التي في أول المدونة .

هناك تعليق واحد: